5 Easy Facts About خطوات فحص السيارة المستعملة Described

Wiki Article



يمكنك قيادة السيارة وتجربتها بعد التأكد من السيارة من الداخل والخارج؛ وتعد تجربة القيادة قبل الشراء وإحدى طرق فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء والتأكد منه لذاهناك بعض النصائح المساعدة في اتخاذ قرار الشراء.

معاينة زجاج السيارة: تأكد من حالة الزجاج في السيارة وخلوّه من الكسور سواء كانت واضحةً أم شعريةً بسيطة، وبشكلٍ عام لا يوجدٌ ما يدعو للقلق من شعرٍ بسيط بل يمكن استخدامه للتفاوض على السعر أما الكسور فتعني أنّ عليك استبدال الزجاج وتحمّل تكاليفٍ إضافية.

تشغيل السيّارة وسماع صوت المحرّك وهي باردة، والتأكد من عدم وجود أصوات ضجيج أو ارتجاج أو غيرها من الأصوات، والتأكد من ثبات عدد لفّات المحرّك.

قفل وفتح جميع الأبواب: تحقق من عمل جميع أنظمة القفل والفتح بشكل سليم.

إذا كنت ترغب بشراء سيارة مستعملة في الشارقة او غيرها من الإمارات يمكنك أخذ فكرة مبدأيه عن حالة السيارة بسؤال مالكها الحالي بعض الأسئلة التي قد تحمل إجاباتها الكثير من الأمور المهمة، وتالياً بعض منها:

دليل شراء السيارات المستعملة دليل شراء السيارات المستعملة وأهم ما يجب عليك فحصه

تفقد إذا كانت السيارة تمتلك حاسوبًا بداخلها أم لا. أحضر معك جهاز حاسوب غير مكلف لتتحقق من وجود أي أخطاء أو مشاكل.

اختيار الحجم المناسب للعائلة: يجب أن تختار سيارةً مناسبةً لعدد أفراد عائلتك فأنت لن ترغب بحشر الجميع في سيارةٍ صغيرةٍ لا تناسبهم.

الطريقة التقليدية من خلال زيارة معارض سيارات مستعملة والبحث عن السيارة المناسبة اتبع الرابط على أرض الواقع

هناك اكثر من طريقة لفحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة، حيث يوجد مجموعة من النقاط التى يجب أخذها في الاعتبار للتأكد من سلامة محرك السيارة المستعملة، أهم طرق الفحص هي :

ابتداءً من إقلاع السيارة وصولاً إلى سلامة الأضواء والمؤشرات الضوئية ومساحات الزجاج والمرايا الكهربائية، والتأكد من توصيلات الكهربات الظاهرة وحالة البطارية

يبدأ من معرفة الكيلومترات التي قطعتها السيارة لتقدير عمر المحرك، ثم سلامة أجزاء المحرك وما يحتاج للصيانة أو التبديل

تبدأ معاينة السيارة المستعملة من فحص الهيكل الخارجي، حتى إن لم تكن خبيراً بالسيارات يمكنك ملاحظة بعض النقاط في هيكل السيارة المستعملة باللمس والعين المجردة:

أنه يمكنك التأكد من حالة السيارة قبل شرائها، مما يحميك من الوقوع في صفقة سيئة أو شراء سيارة تحتاج إلى إصلاحات باهظة التكاليف.

Report this wiki page